ملتقي المهندسين العلمي

اهلا ومرحبا بكم في ملتقاكم

الرجاء التسجيل في

ملتقي محمد مناف

والموقع الصديق

ملتقي المهندسين العرب http://www.arab-eng.org/vb

لمشاهدة باقي المواضيع ومشاهدة جميع الا قسام الاخري

مع تحيات

أخوكم محمد مناف



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ملتقي المهندسين العلمي

اهلا ومرحبا بكم في ملتقاكم

الرجاء التسجيل في

ملتقي محمد مناف

والموقع الصديق

ملتقي المهندسين العرب http://www.arab-eng.org/vb

لمشاهدة باقي المواضيع ومشاهدة جميع الا قسام الاخري

مع تحيات

أخوكم محمد مناف

ملتقي المهندسين العلمي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ملتقي المهندسين العلمي

ملتقي محمد مناف

مرحب بكم


 

كل عام وانتم بخير

 

برامج تهمك منقولة من الاخ جمعة وله تحياتي

 




   


     



    

 




 



ملتقي محمد مناف يرحب بكم

 


    رحلة داخل مكيف الهواء

    Admin
    Admin
    المسئول العام للملتقي


    عدد المساهمات : 500
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010

    رحلة داخل مكيف الهواء Empty رحلة داخل مكيف الهواء

    مُساهمة من طرف Admin 6/27/2010, 8:12 pm



    المحطة الاولى: خط السحب
    انطلقت المركبة خلال خط السحب ووظيفته نقل غاز الفريون المحمص من المبخر الى الضاغط.
    حالة الفريون الخارجية (غاز محمص اى درجة حرارة اعلى من درجة حرارة غليانة او تشبعة)
    الضغط الخارجى 19 رطل/بوصة2 ومن جدول الضغط ودرجة الحرارة (ض/ح)
    وامام 19 رطل/بوصة2 ولفريون 12 نجد درجة حرارة الغاز 17 ف (وهى درجة التشبع داخل المبخر)
    ولكن درجة الحرارة المقاسة خارج المركبة 47 ف
    اذن مقدار تحميص الغاز= 47 - 17 = 30 ف
    وبذلك يكون الغاز محمل بحرارة الحمل الحرارى من المبخر + حرارة التحميص
    والان نشعر بهتزاز المركبة بقوة لاقترابها من الضاغط حيث يقوم بسحب الغاز .
    ايها الاخوة تمسكوا فضلا ربط حزام الآمان!!!!!
    اندفعت المركبة خلال بلف خدمة الضاغط الى جسم الضاغط.

    المحطة الثانية: الضاغط

    وهو القلب النابض لوحدة التبريد وهو يقوم بسحب الغاز من المبخر وضغطه الى المكثف.
    وعندما مرت المركبة عبر الضاغط وجدناه ينقسم الى قسمين اجزاء ميكانيكية واجزاء كهربائية
    الاجزاء الميكانيكية تتكون من الاسطوانة وعمود المرفق والمكبس وحامل البلوف وراس الاسطوانة.
    والاجزاء الكهربائية تشمل الجزء الدوار والجزء الثابت الذى يشمل على ملف التشغيل وملف التقويم.
    وكما تلاحظون فان الاجزاء الميكانيكية تدور بسرعة عالية ويقوم زيت التبريد بتبريد هذه الاجزاء.
    وتم سحبنا بسرعة عالية من خلال بلف السحب الى داخل الاسطوانة حيث ضغط الغاز وارتفعت درجة الحرارة.
    وتم خروجنا من بلف الطرد والضغط المقاس = 147 رطل/بوصة2
    ومن ذلك نستطيع حساب نسبة الانضغاط للضاغط = 147 ÷ 19 = 73ر7
    وتقدمت المركبة بسرعة عالية خلال خط الطرد الى المكثف.














    همتـي همة الملوك ونـفسـي *** نفس حر ترى المذلة كفـراً

    رحلة داخل مكيف الهواء 45279828180


    عندمـا أفتقـدكـم...
    لـن أبـحث عنـكم بعيـدا...
    بـل سـأنـظر إلى أعمـاق قـلـبـي...
    ’’حيـث تكـونـون دائمــا’’
    Admin
    Admin
    المسئول العام للملتقي


    عدد المساهمات : 500
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010

    رحلة داخل مكيف الهواء Empty رد: رحلة داخل مكيف الهواء

    مُساهمة من طرف Admin 11/9/2010, 9:05 pm

    اين الردود

      الوقت/التاريخ الآن هو 11/23/2024, 3:46 pm